ثانوية الشهيد بلال فحص احتفلت بذكرى ولادة الامام علي (مع الصور)



النبطية - علي داوود - 05-05-2015
نظمت ثانوية الشهيد بلال فحص احتفالاً خطابياً لمناسبة ولادة الامام علي ، تحدث فيه عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل الحاج الدكتور خليل حمدان وبمشاركة مفتي صور الشيخ الدكتور مدرار حبال وبحضور مدير الثانوية الدكتور علي عساف ولفيف من العلماء والفاعليات التربوية والثقافية ومعلمي الثانوية وتلامذة المرحلة الثانوية.
افتتح الاحتفال بآيات قرآنية ونشيدي لبنان وحركة أمل، وقدم الاحتفال التلميذ علي لمع.

كلمة حركة أمل ألقاها عضو هيئة الرئاسة الدكتور الحاج خليل حمدان حيث ركز على معاني الذكرى مستلهماً من سيرة أمير المؤمنينن علي (ع) رابطاً بين مسيرته ومسيرتنا اليوم، حيث استشهد على ايدي الذين كفروه ورفضوا دوره الرائد في خدمة الإسلام الصحيح والدين المعتدل ودين الرحمة والحضارة والحوار وقبول الآخر.

وشدد حمدان على ضرورة التواصل والحوار تطبيقاً لمفاهيم الدين الحنيف والتزاماً بأخلاق أمير المؤمنين (ع) واستلهاماً من فكر الإمام الصدر ودور الرئيس نبيـه بـري في التأكيد على التواصل بين مكونات الشعب اللبناني، وركز على أهمية الحوار بين الاخوة في حزب الله وتيار المستقبل.

من جهة ثانية، أكد حمدان على موقف الحركة الداعي الى انتخاب رئيس للجمهورية، وعدم تعطيل دور المجلس النيابي في التشريع خدمة للناس ومصالحهم، وهذا التعطيل يؤثر على مسيرة الدولة وتنظيم مؤسساتها، ويؤثر على ثقة المستثمرين بهذا البلد.

وتحدث في هذا اللقاء المفتي الدكتور مدرار حبال مركزاً على الوحدة الاسلامية داعياً الى الالتزام بأخلاق أمير المؤمنين علي (ع) ونهجه في الوحدة والعدالة الإنسانية، مستلهماً من سيرته ومسيرته وجهاده وفكره القويم، ودعا الى ترجمة ذلك من خلال تطبيق مقررات الحوار بين مكونات الشعب اللبناني التي تنعكس إيجاباً على وطننا لبنان وعلى اللبنانيين بكافة مذاهبهم.

وفي ختام الإحتفال قدم الدكتور حمدان هدية رمزية للمفتي حبال وهي موسوعة فكر الامام الصدر.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة