الرياضي يتخطى انيبال في زحلة ويتصدر مؤقتاً



- 03-02-2012
تقدم النادي الرياضي الى صدارة الترتيب العام لبطولة لبنان «بنك ميد» بكرة السلة مؤقتاً، بعد فوزه على ابناء انيبال زحلة، على ملعب المدرسة الأنطونية بفارق 9 نقاط (85-75)، الأرباع (21-22، 16-11، 25-24 و22-18)، ليرفع رصيده الى 40 نقطة من 13 فوزا وخسارة واحدة وبفارق نقطة عن الشانفيل، فيما بقي أنيبال سادساً بـ25 نقطة من 6 انتصارات و7 هزائم.
المباراة جاءت قمة في الإثارة والندية من البداية للنهاية، وتميز فيها عدة لاعبين من الطرفين، وشهدت حرباً تكتيكية بين المدربين تفوق فيها فؤاد ابو شقرا بسلاحه الفعال في المباريات الأخيرة، دفاع المنطقة، الذي عرقل محاولات الفريق الزحلي في الاختراق عبر المتألق النيجيري ندودي ايبي (22 نقطة و5 متابعات)، فحاول ميودراغ بيرزيتش الضرب من خارج القوس فلم يتوفق لاعبوه كثيراً، على عكس لاعبي الرياضي الذين عرفوا كيف يتعاملون مع التبديلات الدفاعية التي قام بها بيرزيتش فتميز بالرميات الثلاثية عبر الأميركي ديواريك سبنسر (28 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات) والمصري اسماعيل احمد (17 نقطة و10 متابعات)، وبالاختراق عبر جو فوغل (17 نقطة) وجان عبد النور (13 نقطة).
وشهدت المباراة معارك ثنائية بين فوغل وايبي من جهة ورودريغ عقل وعلي محمود (9 نقاط) من جهة ثانية، علماً ان الضغط الدفاعي تسبب بالارتباك للاعبين عدة مرات ما اوقعهم في مشكلة الكرات مقطوعة (24 تيرن اوفر)، ولكن خبرة الرياضي بطل آسيا حسمت الموقف في النهاية على حساب انيبال بطل دورة دبي.
في الربع الأخير كان التركيز الدفاعي سمة اداء ابطال لبنان الذين حافظوا على تقدمهم، على الرغم من الجهود التي بذلها غالب رضا وايبي، حيث كانت كلمة الفصل للخبرة على حساب الشجاعة.
[ الإشكال الذي وقع خلال استراحة الشوطين، كاد ان يتطور لولا تدخل المسؤولين والقوى الأمنية التي حاولت إخلاء المدرجات، ولكن الأمور انتهت على خير، ولم يتسبب الإشكال الا بتأخير بسيط لانطلاقة الربع الثالث.

بيان لرابطة جمهور الرياضي

استنكرت الرابطة المركزية لجمهور النادي الرياضي كل ما صدر وقيل عن جمهورها بعد مباراته مع نادي الحكمة معتبرة أن أي استفزازات او تبادل شتائم هو أمر مرفوض وإن جمهور الرياضي بريء من هذه التصرفات.
لكن الرابطة رفضت بعض المغالطات التي تم سوقها كاتهام بعض الجمــهور بالتعرض للشعائر المسيحية لأن جمهور الرياضي هو من كل الفصائل والمناطق اللبنانية ويضم منتســبين سواء في الجمهور أو اللاعبين من الطائفة المسيحية الكريمة وهو ما تفخر به رابطة النادي وإدارته وجمهوره العريض. مؤكدة فضل هؤلاء في انتصارات القلعة الصفراء على مر السنوات وفي جميع البطولات.
واعتبرت الرابطة أن أي كلمة خارجة عن الأخلاق والأدبيات بحق أي من الأديان فهي تمس النادي الرياضي قبل أي طرف آخر مستنكرة أي نوع من الشتائم جملة وتفصيلا وتابعت «لقد حاولنا مرارا وتكرارا التعامل مع بعض المندسين الذين يحاولون تشويه سمعة جماهيرنا ونحن نقوم بمجهود كبير في هذا المجال ولدينا صورا وأشرطة فيديو توضح الاستفزازات السياسية والشتائم من قبل بعض أطراف جماهير نادي الحكمة والذي نعلم أنه ايضاً لا يتبنى أولئك الذين يشوهون صورة جمهوره الكبير وسنقوم بنشر هذه الصور والأشرطة في حال استمرت الحرب الإعلامية على نادينا وجماهيره لنظهر حقيقة الأمور».

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة