"أنامل جنوبية" ثلة من المبدعين الشباب تحتفل بهم بنت جبيل (مع الصور).


ابداع - تصوير صادق زراقط - 14-04-2013
دائماً بنت جبيل .. صحيفة الجنوب والقلوب والانامل التي ترسم الضوء وتنسج الحب وتكتب المقاومة ..

دائماً بنت جبيل .. أم القرى واخت النضال وقرينة التحنان .. والانامل التي تدلك على الفصول الاربعة والجهات المولعة والحكايات الممتعة ..

سهلة في سهلها والجبل .. تسوق اليك العبق على اطراف الحبق ولا يدخل الى بيتها النسيان ..

مذ خلق الله الاسماء كلها .. جعل لها الحب مقاماً .. ومذ خلق الله الأوطان كلها .. جعل لها الحرب .. برداً وسلاماً ..

دائماً بنت جبيل .. نوارة المدن .. ومنارة القرى .. وبيارة الدساكر والعساكر والشهداء والمبدعين .. بهذا بدأ رئيس جمعية ابداع الشاعر علي عباس افتتح الحفل التكريمي الذي اقامته بلدية بنت جبيل وموقع المدينة الالكتروني ومركز المطالعة فيها تكريماً للفنانين الشباب تحت عناون "أنامل جنوبية" ، الاحتفال الذي تضمناً معرضاً فنياً حضره

يسعدني اليوم ان اشارك بحرفي كله بعض أناملها الجنوبية هذه .. المتوهجة باللون والضوء والكبرياء ..

عضو كتلة التنمية و التحرير النائب علي بزي، رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي، رئيس جمعية ابداع الشاعر علي عباس، رئيس بلدية شقراء رضا عاشور، رئيس الرابطة الثقافية في بنت جبيل الدكتور محمد جمعة، و مدراء مدارس في بنت جبيل، مخاتير وفعاليات ثقافية و اجتماعية و تربوية.

وبتقديم من الدكتور مصطفى بزي كان البداية مع النشيد الوطني اللبناني، ثم تحدث الاعلامي والفنان التشكيلي حسن بزي الذي اشرف على تنسيق المعرض فاشاد فيها بعمل هذا الجيل الصاعد خصوصاً في مجال الرسم، و من بعده كانت كلمة الرسامين المشاركين القاها الموهوب حسين جمعة، اما رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي الذي رحب بالحضور و حيا القيمين على المعرض قال في كلمته : وبفضل الذين حرروا الأرض ،تحرر الإنسان ايضاً ، وانفتحت امام الشباب كل المجالات والميادين ، التي كانوا يحلمون بها ، وتباعاً ، في كل فترة يفاجئنا شبابنا وفتياتنا ، مبدعونا ومبدعاتنا بنشاطات فنيّة متميّزة ، تدّل من جهة على أن مجتمعنا لا يعدم طاقات كامنة مهمة رائعة ، تنتظر من يكتشفها ويشجعها لتنطلق في عوالمها الفنية ، وتدل من جهة اخرى على أذواق جميلة ، تبرز من خلال الرسوم والأشغال اليدوية التي نرى . و بعدها انضم الحضور الى المشاركين وجالوا في المعرض الذي اختتم بحفل كوكتيل على شرف الحاضرين .








facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة