مكتبة مهدي المتجولة : الى كفررمان در (مع الصور).


كفررمان - رنا الجوني - 13-05-2013
رعت بلدية كفررمان إطلاق "مكتبة مهدي المتجولة" التي اقامها كشافة الإمام المهدي بالتعاون مع مكتبة كفررمان العامة في ساحة أبا الفضل العباس في كفررمان.. المكتبة-الحافلة التي تحوي اكثر من خمسة عشر الف كتابة ونادي سينما d3 ونادي كمبيوتر تهدف الى رفع شأن الوعي الثقافي والمعرفي عند الناشئة، لتحفزهم للعودة الى الكتاب كمنبع معرفي يصقل قدراتهم الفكرية والمعرفية.
المكتبة الحافلة التي حطت رحالها في ساحة الإمام الحسين في كفررمان شارك في فعاليات نهارها الطويل رئيس بلدية كفررمان كمال غبريس، إمام بلدية كفررمان الشيخ غالب ضاهر، النائب عبد اللطيف الزين، ممثل حزب الله في كفررمان علي معلم وفاعليات كشفية واهلية ومحلية وتربوية.. وقد القى رئيس لجنة الاندية والجمعيات في بلدية كفررمان عصام ضاهر كلمة في المناسبة ركز فيها على " اهمية زرع الثقافة في الاولاد والطلاب ﻷن بناء جيل قوي يكمن في إكتساب الثقافة الجناح الأقوى في بنية الفرد التي تحصد نجاحه".
وإذ لفت الى أن مكتبة كفررمان العامة تركز في أنشطتها المتنوعة على بث ثقافة الكتاب كحقل زراعة المعارف"، نوه "بإسبوع المطالعة التي نفذته المكتبة بالتعاون مع متوسطتي كفررمان الاولى والثانية والتي شمل انشطة ثقافية وصحية ومعلوماتية ﻷننا نؤمن ان الثقافة تبني وطن"
من جهته إعتبر قائد فوج كشافة الإمام المهدي-كفررمان علي ضاهر أن " نشاطنا يصب في خدمة مشروع بناء هذا الجيل عبر ربطه بالكتاب ﻷننا نهدف الى زرع بذرة حب المطالعة في قلب الطفل بطريقة محببة".
وإذ رأى ان " ما نسعى الى فعله زرع بذرة التغيير في مسار مستقبل الطفل" إشترط على "ضرورة رعايتها من الاهل والمحيط لتكبر مع الطفل وتصبح شجرة طيبة" .
بعدها قص غبريس شريط الإفتتاح وجال والحضور على ارجاء المكتبة المتجولة التي "جهزت بطريقة حديثة ومتطورة بحيث تستقط الطفل للجلوس داخلها وتناول كتاب ومطالعته، فضلا عن مشاهدة الافلام الهادفة بطريقة 3 d وإجراء الايحاث عبر الإنترنت المجهز أيضا فيها"وفق ما اشار أمين الفنون والمواهب في مفوضية جبل عامل الثانية القائد محمد فحص.
بعدها كانت جول للحضور على على الأنشطة الفكرية والثقافية والمعرفية التي رافقت ط في رحلتها الى كفررمان إذ افترشت حديقة الصنوبر المحاذية لساحة ابا الفضل العباس طاولات كل واحد تضم لعبة مختلفة "فكرية، رسم تلوين معرفة، بحيث يمكن للمشاركين في النشاط ان يتعرفوا على معارف جديدة بطريقة مبسطة اثبت اخر الدراسات جدواها ﻷن تقديم المعلومة للطفل عبر لعبة او رسمة او قراءة قصة يختزنها الطفل بطريقة اسرع.
بدوره النائب الزين وخلال جولته على المكتبة والانشطة المرافقة أثنى على "هذه الانشطة الفكرية ﻷن من شأنها أن تخلق جيل قادر على الفكير بطريقة صحيحة وتعزز من قدراته المعرفية".





































facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة