نشرت “اليونيفيل” على موقعها بيانا عن “هجوم على قوات حفظ السلام أثناء إزالة العوائق” جاء فيه: “ألقت مسيّرات تابعة للجيش الإسرائيلي صباح يوم أمس، أربع قنابل بالقرب من قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل أثناء عملها على إزالة عوائق تعرقل الوصول إلى موقع للأمم المتحدة قرب الخط الأزرق”.أضافت: “يُعد هذا الهجوم من أخطر الهجمات على أفراد اليونيفيل وممتلكاتهم منذ اتفاق وقف الأعمال العدائية في تشرين الثاني الماضي”.تابعت: “سقطت قنبلة واحدة على بُعد 20 متراً، وثلاث قنابل أخرى على بُعد حوالى 100 متر من أفراد وآليات الأمم المتحدة. وشوهدت المسيّرات وهي تعود الى جنوب الخط الأزرق”.وقالت: “كان الجيش الإسرائيلي قد أُبلغ مسبقاً عن أشغال اليونيفيل في إزالة العوائق في المنطقة الواقعة جنوب شرق بلدة مروحين. وحرصاً على سلامة قوات حفظ السلام عقب الحادث، تم تعليق الأشغال التي كانت تجري يوم أمس”.ختم: “إن أي أعمال تُعرّض قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وممتلكاتها للخطر، وأي تدخل في المهام الموكلة إليها، أمر غير مقبول، ويُمثل انتهاكاً خطيراً للقرار 1701 والقانون الدولي. وتقع على عاتق الجيش الإسرائيلي مسؤولية ضمان سلامة وأمن قوات حفظ السلام التي تؤدي المهام التي كلّفها بها مجلس الأمن”.
أخبار شائعة
- “أوجيرو” عن حريق الدكوانة: إطلاق التكهّنات يشوّش على مسار التحقيق
- السفير الروسي خلال لقائه وفدا من حركة أمل: نؤكد دعمنا الاستقرار في لبنان وجهود وقف النار وعودة الاهالي
- *السفير الفرنسي اكد خلال لقائه وفدا من حركة امل على دعم لبنان وشدد على دور الرئيس بري المحوري في انقاذ لبنان*
- الرئيس بري أبرق مهنئاً الدكتور نبيل فهمي بمناسبة تعيينه أميناً عاما لجامعة الدول العربية واستقبل الشيخ بحسون والمفتي شرارة وعائلة الشهيد العميد وسام صبرا
- تقرير أممي يؤكد استهداف “إسرائيل” لأطفال غزة “عمداً” في إطار الإباد الجماعية
- “هآرتس”: مفاوضات سويسرا أفضت لاعتراف واشنطن بإيران كشريك في وقف إطلاق النار في لبنان
- بينيت يفنّد ادعاءات نتنياهو وكاتس: كاذبان.. لا حرية لعمل “الجيش” في لبنان
- رجي من عمّان: لاستقلالية المسار التفاوضي اللبناني عن المسار الأميركي ـ الإيراني

