كتب رئيس الحكومة نواف سلام على منصة “أكس”: “أهنئ اخوتنا الفلسطينيين في غزة. كما أحيي الجهود الديبلوماسية التي بذلها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وكل الدول الشقيقة والصديقة، لوقف هذه الحرب التي طالت كثيرا وذهب ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء. كلنا أمل أن تساهم قمة شرم الشيخ في فتح أفق جديد في المنطقة، لكن بينما حكومتنا ملتزمة مضمون إعلان وقف العمليات العدائية لشهر تشرين الماضي، وهي تعمل جاهدة على بسط سلطة الدولة على كامل أراضيها بقواها الذاتية وعلى حصر السلاح، ما زالت البلاد تتعرض لاعتداءات إسرائيلية شبه يومية. ولذلك، أدعو الأشقاء والأصدقاء الإقليميين والدوليين إلى مشاركتنا العمل من أجل وقف هذه الاعتداءات وانسحاب القوات الإسرائيلية الكامل من الأراضي اللبنانية، ومساعدتنا في اعادة الإعمار، مما يساهم ليس في استقرار لبنان فحسب، بل في استقرار المنطقة بأسرها”.
أخبار شائعة
- “نتنياهو تعرّض للإذلال”.. مسؤول إسرائيلي: لو علمنا بنتائج الحرب لما خضناها
- الصحة اللبنانية: 3798 شهيداً و11781 جريحاً من جراء العدوان الإسرائيلي منذ 2 آذار
- احتياطي النفط الاستراتيجي الأميركي في أدنى مستوياته منذ عام 1983
- اتصال بين الرئيس بري وعراقجي: وقف الحرب على لبنان يجب أن يدخل حيز التنفيذ والتطبيق بحرفيته بشكل فوري ومنذ اليوم الأول
- عون يرحب في اتصال هاتفي مع عراقجي بالاتفاق: نأمل أن يشكل خطوة إيجابية نحو خفض التوترات وفتح المجال أمام حلول دبلوماسية
- غزة: شهداء وجرحى في اعتداءات الاحتلال على المدينة ووسط القطاع
- لبنان يشكو “إسرائيل” إلى مجلس الأمن
- وزيرة المواصلات الاسرائيلية: منع سفر 2.4 مليون شخص إذا بقيت الطائرات الأميركية من مطاري بن غوريون ورامون

