تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم متخلية عن أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، وذلك تحت ضغط الارتفاع الذي شهده سعر صرف الدولار الأميركي، ما قلل من جاذبية المعدن الأصفر، بحسب “وفا”.وبحسب وكالة “بلومبرغ” للأخبار الاقتصادية، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.5 في المئة ليصل إلى 5150.38 دولارا للأوقية (الأونصه)، بعد أن كان قد حقق مكاسب قوية في وقت سابق من التداولات.كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم نيسان المقبل بنسبة 1.1 في المئة لتستقر عند 5170.70 دولارا.إلى ذلك، حومت أسعار النفط اليوم دون أعلى مستوى لها في سبعة أشهر تقريبا، في ظل الأوضاع الجيوسياسية وحالة الضبابية المحيطة بسياسة التجارة الأميركية.وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات لتصل إلى 71.40 دولارا للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 11 سنتا لتصل إلى 66.20 دولارا للبرميل.وعوض الدولار خسائره اليوم مع استئناف التداول في الصين واليابان بعد عطلات.تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير
أخبار شائعة
- “نتنياهو تعرّض للإذلال”.. مسؤول إسرائيلي: لو علمنا بنتائج الحرب لما خضناها
- الصحة اللبنانية: 3798 شهيداً و11781 جريحاً من جراء العدوان الإسرائيلي منذ 2 آذار
- احتياطي النفط الاستراتيجي الأميركي في أدنى مستوياته منذ عام 1983
- اتصال بين الرئيس بري وعراقجي: وقف الحرب على لبنان يجب أن يدخل حيز التنفيذ والتطبيق بحرفيته بشكل فوري ومنذ اليوم الأول
- عون يرحب في اتصال هاتفي مع عراقجي بالاتفاق: نأمل أن يشكل خطوة إيجابية نحو خفض التوترات وفتح المجال أمام حلول دبلوماسية
- غزة: شهداء وجرحى في اعتداءات الاحتلال على المدينة ووسط القطاع
- لبنان يشكو “إسرائيل” إلى مجلس الأمن
- وزيرة المواصلات الاسرائيلية: منع سفر 2.4 مليون شخص إذا بقيت الطائرات الأميركية من مطاري بن غوريون ورامون

