كتب رئيس الحكومة نواف سلام على منصة “أكس”: “أهنئ اخوتنا الفلسطينيين في غزة. كما أحيي الجهود الديبلوماسية التي بذلها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وكل الدول الشقيقة والصديقة، لوقف هذه الحرب التي طالت كثيرا وذهب ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء. كلنا أمل أن تساهم قمة شرم الشيخ في فتح أفق جديد في المنطقة، لكن بينما حكومتنا ملتزمة مضمون إعلان وقف العمليات العدائية لشهر تشرين الماضي، وهي تعمل جاهدة على بسط سلطة الدولة على كامل أراضيها بقواها الذاتية وعلى حصر السلاح، ما زالت البلاد تتعرض لاعتداءات إسرائيلية شبه يومية. ولذلك، أدعو الأشقاء والأصدقاء الإقليميين والدوليين إلى مشاركتنا العمل من أجل وقف هذه الاعتداءات وانسحاب القوات الإسرائيلية الكامل من الأراضي اللبنانية، ومساعدتنا في اعادة الإعمار، مما يساهم ليس في استقرار لبنان فحسب، بل في استقرار المنطقة بأسرها”.
أخبار شائعة
- “أوجيرو” عن حريق الدكوانة: إطلاق التكهّنات يشوّش على مسار التحقيق
- السفير الروسي خلال لقائه وفدا من حركة أمل: نؤكد دعمنا الاستقرار في لبنان وجهود وقف النار وعودة الاهالي
- *السفير الفرنسي اكد خلال لقائه وفدا من حركة امل على دعم لبنان وشدد على دور الرئيس بري المحوري في انقاذ لبنان*
- الرئيس بري أبرق مهنئاً الدكتور نبيل فهمي بمناسبة تعيينه أميناً عاما لجامعة الدول العربية واستقبل الشيخ بحسون والمفتي شرارة وعائلة الشهيد العميد وسام صبرا
- تقرير أممي يؤكد استهداف “إسرائيل” لأطفال غزة “عمداً” في إطار الإباد الجماعية
- “هآرتس”: مفاوضات سويسرا أفضت لاعتراف واشنطن بإيران كشريك في وقف إطلاق النار في لبنان
- بينيت يفنّد ادعاءات نتنياهو وكاتس: كاذبان.. لا حرية لعمل “الجيش” في لبنان
- رجي من عمّان: لاستقلالية المسار التفاوضي اللبناني عن المسار الأميركي ـ الإيراني

