أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن المحادثات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة بين “إسرائيل” ولبنان، والتي كان من المقرر أن تنتهي أمس الخميس، ستستمر ليوم إضافي.
وأوضحت الوزارة أن جولة المحادثات الخامسة هذه التي بدأت هذا الأسبوع ستستأنف صباح اليوم الجمعة.
وأضافت في بيان: “المحادثات بين إسرائيل ولبنان لا تزال مستمرة فيما نواصل تيسير هذه العملية”.
وفي هذا السياق، جددت كتلة “الوفاء للمقاومة” في البرلمان اللبناني رفضها للمفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي وما يصدر عنها، منبّهةً إلى مخاطر أي التزام يمنح الكيان مكاسب على حساب سيادة لبنان، سواء كان ذلك “ما يسمى مناطق تجريبية شمال الليطاني” أم “ربط الانسحاب من الأرض بأي شروط”.

