يتقدم النائبان مارك ضو ووضاح الصادق باقتراح قانون معجل مكرر لمجلس النواب يقضي بتمديد ولاية المجالس البلدية والاختيارية في كل المدن و القرى والبلدات اللبنانية حتى 31 تشرين الاول المقبل، مطالبين ان يطرح في اول جلسة يعقدها مجلس النواب في حال عدم ادراجه على جدول اعمالها، وجاء في الاسباب الموجبة ان الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد تشكل تحديا امام الممارسة الديمقراطية السلمية، كما تؤثر على قدرة جميع الناخبين على المشاركة والتنافس بشكل مشروع، لا سيما اهالي القرى المدمرة بسبب العدوان الاسرائيلي في الجنوب و البقاع.
أخبار شائعة
- عون يرحب بالمبادرة الفرنسية – الإيطالية: الجيش هو الضمانة الوحيدة لأمن الجنوب
- الذهب يتجه نحو تكبد خسارة للأسبوع الرابع على التوالي.. كم بلغ سعر الأونصة؟
- تقرير حقوقي: وفيات المهاجرين المحتجزين في الولايات المتحدة في أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقد
- وزارة الدفاع الإيرانية: خطوطنا الحمر هي ما حدده السيد خامنئي.. وشعبنا قوّض مصداقية الأعداء
- رويترز: تباين في المواقف بين روبيو وفانس حول “إسرائيل” وإيران.. ما خلفياته؟
- غزة: شهداء وجرحى في القطاع نتيجة استمرار الخروقات الإسرائيلية
- الخارجية الأميركية: المحادثات بين لبنان و”إسرائيل” في واشنطن ستتواصل الجمعة
- «وول ستريت جورنال»: البنتاغون يدرس نقل قواعده العسكرية من السعودية والكويت

