أصدر وزير الدفاع الوطني اللواء ميشال منسى قرارًا يقضي بتجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة في محافظتي الشمال وعكار. وجاء فيه:
“المادة الأولى: يُجمَّد مفعول تراخيص حمل الأسلحة في محافظة الشمال إعتباراً من 10/5/2025 الساعة صفر حتى تاريخ 13/5/2025 الساعة صفر .
المادة الثانية: يستثنى من أحكام المادة الأولى أعلاه :
أ – تراخيص حمل الأسلحة صفة دبلوماسية.
ب – تراخيص حمل الأسلحة (صفة خاصة) الممنوحة لمرافقي الشخصيات
عند وجودهم مع الشخصية فقط (رؤساء سابقون، وزراء ونواب، رؤساء أحزاب، رجال دين).
المادة الثالثة: تبقى جميع تراخيص حمل الاسلحة سارية المفعول خارج محافظة جبل لبنان.
المادة الرابعة: كل مخالفة لأحكام هذا القرار تُعرّض مرتكبها لأشد العقوبات وتكلَّف قيادة الجيش بتنفيذ أحكامه بتَشدُّد وإحالة المخالفين أمام القضاء العسكري”
أخبار شائعة
- قائد الجيش إلى إسلام آباد… ونقوي في طهران
- “جيش ” الاحتلال: مقتل نقيب من وحدة “إيغوز” خلال معارك جنوب لبنان
- البابا ليو الرابع عشر يشيد بمواقف إسبانيا الداعمة للسلام: معاً كتفاً إلى كتف
- “تسنيم”: وزير الداخلية الباكستاني يصل طهران
- المتحدث باسم الخارجية الإيرانية يردّ على عون: “بيترك اللي ساندو وبيمشي ورا اللي خانقو”
- زيلينسكي: قصفنا مستودع نفط وقاعدة عسكرية في روسيا
- وزارة المالية: نواصل تلبية احتياجات المرحلة وتأمين رواتب القطاع العام والأجهزة الأمنية بانتظام
- رابطة طلاب لبنان: الإصرار على الامتحانات لا يعكس حرصا على المستوى الأكاديمي بل تجاهل واقع استثنائيّ

