أصدر وزير الدفاع الوطني اللواء ميشال منسى قرارًا يقضي بتجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة في محافظتي الشمال وعكار. وجاء فيه:
“المادة الأولى: يُجمَّد مفعول تراخيص حمل الأسلحة في محافظة الشمال إعتباراً من 10/5/2025 الساعة صفر حتى تاريخ 13/5/2025 الساعة صفر .
المادة الثانية: يستثنى من أحكام المادة الأولى أعلاه :
أ – تراخيص حمل الأسلحة صفة دبلوماسية.
ب – تراخيص حمل الأسلحة (صفة خاصة) الممنوحة لمرافقي الشخصيات
عند وجودهم مع الشخصية فقط (رؤساء سابقون، وزراء ونواب، رؤساء أحزاب، رجال دين).
المادة الثالثة: تبقى جميع تراخيص حمل الاسلحة سارية المفعول خارج محافظة جبل لبنان.
المادة الرابعة: كل مخالفة لأحكام هذا القرار تُعرّض مرتكبها لأشد العقوبات وتكلَّف قيادة الجيش بتنفيذ أحكامه بتَشدُّد وإحالة المخالفين أمام القضاء العسكري”
أخبار شائعة
- عون يرحب بالمبادرة الفرنسية – الإيطالية: الجيش هو الضمانة الوحيدة لأمن الجنوب
- الذهب يتجه نحو تكبد خسارة للأسبوع الرابع على التوالي.. كم بلغ سعر الأونصة؟
- تقرير حقوقي: وفيات المهاجرين المحتجزين في الولايات المتحدة في أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقد
- وزارة الدفاع الإيرانية: خطوطنا الحمر هي ما حدده السيد خامنئي.. وشعبنا قوّض مصداقية الأعداء
- رويترز: تباين في المواقف بين روبيو وفانس حول “إسرائيل” وإيران.. ما خلفياته؟
- غزة: شهداء وجرحى في القطاع نتيجة استمرار الخروقات الإسرائيلية
- الخارجية الأميركية: المحادثات بين لبنان و”إسرائيل” في واشنطن ستتواصل الجمعة
- «وول ستريت جورنال»: البنتاغون يدرس نقل قواعده العسكرية من السعودية والكويت

